title background

8 نصائح لكيفية توفير الكهرباء عند استخدام الغساله الاتوماتيك

قراءة لمدة 6 دقائق |

الغسالات الاتوماتيك هي قطعة أساسية في أي منزل، والتي قد تستهلك الكثير من الكهرباء. في هذا المقال من زانوسي، سنخبرك كيف يمكنك توفير الكهرباء عند استخدام الغسالة الخاصة بك من خلال النصائح التالية:

  • الغسيل بحمولة كاملة
  • استخدم مستوى المياه الصحيح
  • استخدم الماء البارد
  • استخدم الأوضاع الاقتصادية "Eco Modes"
  • استخدم سرعة الدوران العالية
  • استخدم الدورات السريعة
  • استخدم غسالة ذات كفاءة
  • جفف الملابس في الهواء
  • اغسل ملابسك مرات أقل

 

بدايةً، لنكتشف مقدار الكهرباء التي تستهلكها الغسالة.

 

استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء

 

يختلف متوسط استهلاك الغساله الاتوماتيك للكهرباء اعتمادًا على عدة عوامل مختلفة، منها مثلًا حجم الغسالة، ومعدل كفاءة الطاقة، وإعدادات الدورات. بشكل عام، تستهلك الغسالات الاتوماتيك عادة ما بين 5, ك واط إلى 2,5 ك واط في الدورة الواحدة،

بمتوسط حوالي 1 ك واط للدورة الواحدة. فإذا كنت تقوم بتشغيل الغساله الاتوماتيك ثلاث مرات كل أسبوع، فيمكن أن يصل متوسط معدل استهلاك الكهرباء السنوي إلى حوالي 150 ك واط/ساعة.

والآن يمكن لبعض الموديلات الأحدث والأكثر كفاءة في استخدام الكهرباء أن تستخدم من 150 إلى 500 واط لكل دورة.

 

استهلاك الغسالة الاتوماتيك للكهرباء

 

8 نصائح عملية لتوفير استهلاك الغسالات الاتوماتيك للكهرباء

 

الغسيل بحمولة كاملة

استخدام الغساله الاتوماتيك للغسيل بحمولة كاملة يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الكهرباء، لأنها تستهلك نفس مقدار الكهرباء الذي تستهلكه أيضًا في الحمولة الجزئية، بالإضافة إلى أن غسل حمولة كاملة من الملابس في المرة الواحدة يجعلك بحاجة إلى عدد غسلات أقل، مما يعني توفير للكهرباء.

ولكن عند استخدام الغساله الاتوماتيك بحمولة كاملة، يجب التأكد من عدم التحميل الزائد للغسالة، لأن ذلك قد يتسبب في التقليل من كفائتها، وزيادة أعطالها. ألقى نظرة على دليل المستخدم الخاص بجهازك للتأكد من حجم الحمولة المناسب للدورة التي تختاريها.

 

استخدام مستوى المياه الصحيح

 

استخدام كمية كبيرة من المياة يتسبب في إهدار الطاقة، أما استخدام نسب قليلة جدًا من المياة من الممكن أن يتسبب في تقليل كفاءة الغسلة. لذلك تحتوي أغلب الغسالات الاتوماتيكية الحديثة مثل أجهزة زانوسي على وظيفة الاستشعار التلقائي ، والتي تقوم بتحديد مستوى المياة تلقائيًا حسب حجم الحمولة في الغسالة ، فإذا كانت غسالتك لا تحتوى على هذه الوظيفة ، تأكد من استخدام المستوى الصحيح للمياه الذي يناسب حجم الملابس. وعادة يجب أن يكون مستوى المياه كافي لتغطية الملابس بدون إفراط في المياه.

 

اقرأ أكثر: طريقة تشغيل الغساله الاتوماتيك

 

استخدم الماء البارد

 

يُعد تسخين المياة من أكثر الأجزاء استهلاكًا للكهرباء في دورة غسيل الملابس. لذلك فإن غسل الملابس باستخدام الماء البارد بدلًا من الساخن يمكن أن يقلل من استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 90%، كما أن الغسيل بالماء البارد غالبًا ما يكون أفضل في الحفاظ على لون الملابس وجودتها. ومع ذلك، هناك بعض البقع التي تحتاج إلى ماء ساخن لإزالتها، في تلك الحالة من الأفضل الرجوع إلى ملصق العناية المتواجد في الملابس قبل غسلها. فإذا كانت البقعة في الملابس شديده الأتساخ، فستحتاجين إلى معالجتها قبل وضعها في الغسالة للغسيل بماء بارد.

 

استخدم الأوضاع الاقتصادية

 

إذا كانت الغساله الاتوماتيك تحتوي على "الوضع الاقتصادي"، فتأكد من أنك تستفيد من تلك الميزة، حيث أنه تم تصميم هذه الأوضاع للتقليل من استهلاك الكهرباء من خلال تحسين دورة الغسيل. فالوضع الاقتصادي عادة ما يقوم بغسل الملابس في درجة حرارة أقل من الدورة العادية. مما ينتج عنه تخفيض كمية الكهرباء اللازمة لتسخين المياة، والتي يمكن أن توفر ما يصل إلى 50% من الكهرباء المستخدمة في الدورة العادية. هذا أيضًا قد يجعل وقت الدورة أقل، مما سيخفض من مقدار الوقت الذي تستهلكه الغسالة ويوفر الكهرباء. وهذا يمكن تحقيقة ايضاً من خلال تنظيم وتحسين دورة الغسيل وتقليل الوقفات والاهتزازات الغير ضرورية.

 

الوضع الاقتصادي أيضًا قد يستخدم كميات مياة أقل من الدورات العادية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحسين مستوى المياه بناءًا على حجم الحمولة وتخفيض عدد دورات الشطف اللازمة. وأخيرًا، بعض الأنظمة الاقتصادية تستخدم وظيفة الاستشعار التلقائي لتحديد حجمها وضبط دورة الغسيل وفقًا لها، مما يضمن استخدام الغسالة لكمية المياه والكهرباء اللازمة فقط للحمولة فضلًا عن إهدارتلك الموارد في دورة أكبر.

 

استخدم سرعة الدوران العالية

 

إن استخدام سرعة دوران عالية لتصفية أكبر قدر ممكن من المياه من ملابسك يقلل من الوقت المستغرق في تجفيفها مما يوفر من مقدار الكهرباء المستهلكة. تحتوي معظم الغسالات على دورة ذات سرعات عاليه التي يمكنك اختيارها أو ضبط سرعة الدوران يدويًا بناءًا على نوع القماش الذي تقوم بغسله، وفي الحالتين، قم بالتأكد من عدم استخدام سرعة الدوران العالية مع الأقمشة الرقيقة حيث من الممكن أن تتسبب في تلفها.

 

استخدم الدورات السريعة

 

تم تصميم الدورات السريعة لتقليل الوقت المستغرق لإتمام دورة الغسيل، وبينما قد لا تكون موفرة للكهرباء مثل الوضع الاقتصادي،ولكن بإمكانها توفير الكهرباء. فعادة ما تحتوي الأوضاع السريعة على دورات ذات وقت أقصر من الدورات العادية، فعندما تعمل الغسالة لوقت أقصر هذا يقلل من كمية الكهرباء المستخدمة.

يتيح لك برنامج الغسيل السريع لمدة 20 دقيقة من غسالات زانوسي توفير وقت وكهرباء أكثر في الغسلات الخاصة بك.

 

استخدم الدورات السريعة

 

استخدم غسالة ذات كفاءة

 

صُممت الغسالات الموفرة للطاقة من أجل استخدام كميات أقل من المياة والكهرباء بالمقارنة بالموديلات التقليدية، لذلك فنحن ننصحك بالبحث عن نوع غسالة يتميز بتقييمات طاقة رائعة مثل غسالات زانوسي، والتي تعني أنها تتبع إرشادات الكفاءة المحدده للطاقة.

فبينما تكون الغسالات ذات كفاءة الطاقة العالية سعرها أعلى، فإنها في الوقت نفسه توفر لك المال الذي كنت ستدفعه مقابل فواتير الكهرباء على المدى الطويل.

 

جفف الملابس في الهواء

 

يُعد تجفيف الملابس في الهواء هو الطريقة الأكثر كفاءة في استخدام الكهرباء لتجفيف الملابس. فكل ما عليك لتوفير الطاقة هو وضع الملابس بالخارج على منشرالغسيل أو منشر غسيل داخلي. بالإضافة إلى ذلك، فإن تجفيف الملابس في الهواء عادة ما يكون الخيار الأفضل للحفاظ على جودة الملابس، حيث أن الحرارة التي تخرج من المجفف قد تتسبب في تلف بعض أنواع الأقمشة. فإذا كنت في حاجة إلى استخدام المجفف، تأكد أولًا من ضبط الحرارة على الإعدادات المناسبة لنوع القماش الذي تقوم بتجفيفه.

 

اغسل ملابسك مرات أقل

 

لا تحتاج جميع الملابس إلى الغسيل بعد كل استخدام، فالملابس مثل الجينز أو الجواكيت عادة يمكن إرتدائها أكثر من مرة قبل أن تحتاج إلى الغسيل. فكلما كانت مرات غسيل الملابس أقل، يؤدي ذلك إلى تخفيف الحمولة والغسلات التي تحتاج إليها، وبالتالي توفير الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، قم بالتأكد من فرز الملابس النظيفة كلما كان ذلك ممكنًا كي تتجنب الغسلات الغير ضرورية. أما عند غسل الملابس، فقط تأكد من تصنيفها على حسب الألوان، نوع الأقمشة، وذلك لضمان نظافتها، وأيضًا لتجنب إعادة غسلها.

 

أسئلة شائعة حول نصائح توفير الكهرباء للغسالات الاتوماتيك

 

  • ما هو الوضع الاقتصادي في الغساله الاتوماتيك؟
    الوضع الاقتصادي هو برنامج يستخدم درجات حرارة منخفضة للغسيل والشطف بهدف التخفيض من استهلاك الكهرباء، كما يعمل على تقليل كمية المياه المستخدمة، بينما يقوم في الوقت نفسه بتنظيف الملابس بشكل فعال.
  • هل يستخدم وضع الغسيل السريع مقدار أقل من الكهرباء؟
    الغسيل السريع ليس فقط أسرع، لكنه أكثر كفاءة في استخدام الكهرباء، فوضع الغسيل السريع بإمكانه توفير ما يصل إلى 60٪ من الكهرباء مقارنة بدورة الغسيل العادية، مما يجعله خيارًا ممتازًا لغسل بعض الملابس سريعًا.

     

    FAQs about energy saving tips.jpg

  • ما هي غسالات الملابس الأكثر كفاءة للطاقة؟
    تستهلك الغسالات الاتوماتيك ذات الكفاءه بأستهلاك الطاقه ، كهرباء أقل بنسبة 45٪، وماء أقل بنسبة 50٪ مقارنة بـ الغسالات فوق الاتوماتيك.

    وبالمقارنة مع الغسالات فوق الاتوماتيك، تظل الغسالات الاتوماتيك أكثر كفاءة في استخدام الكهرباء والمياه بنسبة 25٪.

 

وفّر المزيد من الكهرباء مع الغسالات الاتوماتيك من زانوسي

 

تُعد الاستدامة وكفاءة الطاقة من قيمنا الأساسية في شركة زانوسي، لذلك عندما تشتري غسالة زانوسي ، فأنك تستطيع توفير أكبر قدر ممكن من الكهرباء. حيث أن غسالات زانوسي تتميز بتصنيفات طاقة ممتازة وبعضها أيضا بتقنيات مثل الموتور الانفرتر، الذي يقلل الاهتزازات واستهلاك الكهرباء، مما يجعلك قادر على توفير ما يصل إلى 50٪ من الكهرباء مقارنةً بموديلات الغسالات القديمة.

compare channel adviser image
اشترِ
سيتم توجيهك إلى متجر اخر لاستيفاء طلبكم

اشترِ من المتجر

    19999