title background

فوائد غسالة الاطباق: 7 أسباب لماذا يجب أن تحصلي على واحدة

قراءة لمدة 4 دقائق |

الحصول على غسالة اطباق يوفر عليك مهمة تنظيف الأطباق بأمان، فهي أيضًا تقدم إليكي نتائج نظافة عالية الجودة وبشكل صحي، مع استهلاك أقل للطاقة الكهربائية والمياه مقارنة مع تنظيف الأطباق باستخدام اليدين.

 

سنناقش معك في هذا المقال فوائد غسالة الاطباق، ووظائفها الخاصة، مع شرح كيفية اختيار الموديل المناسب لاستخدامه في منزلك.

 

1. توفير المزيد من الوقت

 

يستغرق غسيل الأطباق بيديك الكثير من الوقت، اما غسالة الاطباق تستطيع بشكل فعّال أن تجعل التنظيف بعد كل وجبة هو أمر بسيط لا يتطلب اي مجهود، مما يسمح لك بقضاء وقت أطول مع عائلتك أو مع هواياتك.

 

كل ما عليك ببساطة هو إزالة بواقي الطعام من الأطباق، وضعها في الغسالة، ومن ثم اترك غسالة الاطباق تقوم بعميلة التنظيف حتى التجفيف. هذا بجانب إمكانية تعديل مدة دورة الغسلة الواحدة لتناسب جدولك الزمني لتتمكن من إفراغ الغسالة متى أمكنك ذلك.

 

2. توفير فواتير المياه والكهرباء

 

استخدام غسالة الاطباق في الواقع هو أمر موفر اقتصاديًا أكثر من التنظيف بالأيدي. فقد وجد الخبراء أن التنظيف بالأيدي يستهلك حوالي 8.3 لتر من المياه في كل دقيقة، في حين أن غسالة الاطباق تستهلك ما بين حوالي 5.7 لتر إلى 18.9 لتر فقط خلال دورة الغسيل كاملة.

 

غسالات الاطباق الأوتوماتيكية الحديثة تسمح لك أيضًا بتخفيض استهلاكك للطاقة الكهربائية، خاصة الأجهزة ذات التقييم الجيد لكفاءة الطاقة.

 

توفير فواتير المياه والكهرباء

 

3. تأثير أقل على البيئة

 

توفير المياه والطاقة الكهربائية هو فائدة أخرى من فوائد غسالة الاطباق. فمن خلال استخدام غسالة الاطباق تستطيع بكل سهولة في تقليل الانباعاثات الكربونيه بشكل ملحوظ. مما يعني تخفيض كمية الطاقة المستخدمة في معالجة وتسخين وتوزيع مياه الغسيل. وبذلك أيضًا تكون قد وفرت المزيد من المياه إلي البيئة، مما يحافظ على صحة البيئة.

 

4. أداء تنظيف فائق

 

يمكن لغسالة الاطباق تنظيف الأطباق مثلها بالظبط مثل غسلها بالأيدي، سواء كانت أوعية بلاستيكية دهنية أو وعاء طهي للأرز به أرز قوي، يتم غسل الادوات جيدًا والحصول على نتائج نظافة فائقة، دون غسيل أوشطف مسبق.

 

أكتشف المزيد: طريقه استخدام غسالة الاطباق بشكل صحيح ، خطوة بخطوة

 

أداء تنظيف فائق

 

5. صحية أكثر

 

غسيل الصحون بالأيدي في الحقيقة ليس كافيًا لإزالة البكتيريا المسببة للأمراض، فالأطباق يجب ان يتم غسلها بمياه ساخنة جدًا تصل إلى 65 درجة مئوية لمدة خمس دقائق لتطهيرها بشكل فعّال، مما سيؤدي إلى ضرر ليديك.

 

لكن مع غسالات الاطباق، ستحصلين على نظافة أعمق باطمئنان بالإضافة إلى راحة بالك، خاصة إذا كان لديكي أطفال صغار أو أفراد في عائلتك يعانون من الحساسية، وبذلك فإن النظافة الأكيدة للغسالة بطريقة صحية أكثر هي واحدة من أهم فوائد غسالة الاطباق.

 

6. مطبخ خالي من الفوضى

 

واحدة من مميزات غسالة الاطباق هي أن يبقى حوض وسطح مطبخك بلا أي فوضى، خالي من أي أكوام من الأطباق، فقط ضعي الأطباق في الغسالة بسهولة ثم اغلقيها. حيث تبقي على شكل مطبخك مرتب حتى أثناء اعتنائك بضيوفك أو انشغالك في العمل.

 

مطبخ خالي من الفوضى

 

7. يد أنعم

 

يمكن أن تصبح يدك أقسى، أكثر جفافًا، وذلك بسبب تعرضها المستمر للمنظفات والمياه الساخنة. لكن مع غسالة الاطباق، فإن غسيل الأطباق سيصبح من الماضي، مما سيمنحك يد أطرى وأكثر نعومة. ذلك بالإضافة إلى مخاطر أقل للتعرض إلى إصابات أثناء تنظيف الأطباق ذات البقع الدهنيه حيث يمكن أن تتعرض للكسر.

 

هل يجب أن أحصل على غسالة اطباق؟

 

مع كل المناقشات عن فوائد غسالة الاطباق، فالإجابة هي نعم بالتأكيد. فهي توفر أداء أفضل، وصحية أكثر، بجانب الراحة، سواء كنت تعيش في منزل عائلي أو تعيش وحدك. فهي توثر في نمط حياتك بالكامل بشكل إيجابي بداية من عاداتك اليومية إلى تقليل الأنباعاثات الكربونية.

 

راجعي دليلنا لشراء غسالة الاطباق لتكتشفي المزيد من النصائح المفيدة في كيفية اختيار غسالة الاطباق الأفضل لمطبخك.

 

تعمل غسالات الاطباق من زانوسي سواء العادية أو البلت إن،، على تنظيف ما بعد الوجبات بكل سهولة ويسر بحيث لا تبدو وكأنها عمل روتيني، وهي مزودة بأحدث التقنيات التالية:

 

  • تقنية الـ AirDry: في نهاية دورة الغسيل، يفتح الباب بشكل تلقائي بمقدار 10 سم، مما يسمح للهواء الساخن بالخروج وللهواء النقي بالدخول، حيث يساعد ذلك في تجفيف الأدوات داخل الغسالة أسرع وبدون بقع.
  • أرفف قابلة للتخصيص: تناسب غسالات أطباق زانوسي جميع الأطباق بجميع الأشكال والأحجام، لذا تمتع بترتيب فعّال للأطباق مما يقلل من الاحتياج إلى دورات غسيل متعددة.
  • Hygiene Plus: تتلقى الأطباق في غسالات زانوسي بدورة شطف نهائية بدرجة حرارة معروفة بقتل 99.99% من البكتيريا، وذلك لتنظيف وتعقيم الأطباق والأواني والمقالي وغيرهم الكثير.

أسئلة وإجابات حول غسالة الاطباق

  • ما هي استخدامات غسالة الاطباق الرئيسية؟
    الدور الرئيسي لغسالة الاطباق هو تنظيف الأطباق المتسخة، الأواني، الأواني الزجاجية، وأدوات الطهي، وذلك من خلال مجهود بدني أقل في عملية التنظيف. يتم تحميل جميع هذه الأدوات بداخل الغسالة ومن ثم رشها بالماء الدافئ مع المنظف، ثم شطفها وتجفيفها جيدًا.
  • هل من المقبول استخدام غسالة الاطباق كل يوم؟
    يمكن استخدام غسالة الاطباق كوسيلة تنظيف يومية مريحة. فقط تأكدوا من تشغيل الجهاز بحمل كامل لكفاءة أكثر في استخدام الطاقة الكهربائية والمياه. بعض الموديلات تحتوي على إعدادات النصف حمولة، مما يجعلك لا تحتاجين للانتظار حتى المساء أو إلى اليوم التالني لغسل الأطباق.
  • هل تستطيع غسالة الاطباق التخلص من جميع البكتيريا؟
    بعيدًا عن دورة الغسيل العادية، تحتاج غسالة الاطباق إلى برنامج تعقيم خاص لتعقيم الأطباق بشكل فعّال، حيث تحتاج درجة حرارة للمياه تصل إلى أكثر من 65 درجة مئوية، لمدة لا تقل عن خمسة دقائق.
اشترِ
سيتم توجيهك إلى متجر اخر لاستيفاء طلبكم

اشترِ من المتجر

    19999